فينكا الأردن قد وضعت منذ فترة طويلة معياراً لحماية العملاء في صناعة التمويل الأصغر. نحن نؤيد مجموعة من المبادئ تهدف إلى ضمان مؤسسات التمويل الأصغر لممارسة الأخلاق الحميدة والأعمال الذكية. هذه المعايير الأخلاقية تدعو إلى:

  • تصميم المنتج المناسب للعميل

  • منع الإفراط في المديونية

  • الشفافية .

  • المصرفية المسؤولة.

  • المهنية في التعامل مع العملاء.

  • خصوصية بيانات العملاء

خطوات فينكا السبّاقة نحو وضع احتياجات عملائنا أولاً ضمن أولوياتنا من حيث إدراج مبادئ حماية العميل ضمن سياسات فينكا العالمية والفرعية في دليل السياسات العام؛ مما أيدتها جميع الأفرع التابعة لفينكا الدولية وأكملت التقييم الذاتي االخاص بكل فرع لفينكا بناءً للتقيد بتلك المباديء.

ونحن أيضا نشارك و ندعم شفافية التمويل الميكروي بالتعامل بشافية مطلقة مع العميل بالتسعير ووضع معايير عالمية لقوة الأداء الاجتماعي، والذي يقيس مدى إلتزام موظفينا بالأداء المهني و الإلتزام بمهمة فينكا الأردن.

الأبحاث الخاصة بالعملاء

بالإضافة إلى أن فينكا الأردن تجري العديد من الأبحاث الدقيقة لفهم أفضل لعملائنا وكيفية  الإستفادة من التمويل الميكروي في حياتهم ومعيشتهم، تقوم فينكا الأردن بالعديد من الأبحاث و بشكل دوري للتأكيد أننا نستطيع الوصول إلى أصحاب المشاريع الأقل دخلاً، وبدورنا، قمنا بتقديم منتجاتنا المالية من القروض لتلبية احتياجاتهم.

 
فينكا الأردن هي شركة تابعة لمؤسسة فينكا القابضة للتمويل الأصغر (FMH) ، وهي جزء من شبكة فينكا العالمية والتي لديها فروع منتشرة في 21 دولة ، هذه الفروع تعمل على تقديم الخدمات المالية والتي من شأنها تعزيز المسؤولية الإجتماعية وبالتالي تمكن الأفراد والمجتمعات المحلية ذوي الدخل المتدني من الإستثمار في المستقبل . إن مؤسسة فينكا العالمية هي منظمة غير ربحية وقائدة في المؤسسات المجتمعية مكرّسة لإشمال ذوي الدخل المتدني بخدماتها المالية .
©2017 فينكا الأردن