نظمت شركة فينكا الأردن لتمويل المشاريع الصغيرة إحتفالاً خاص بمناسبة توسعة فرعها في لواء الشونة الشمالية وذلك تحت رعاية عطوفة متصرف لواء الشونة الشمالية الأكرم السيد معاوية القضاه ، وبحضور ممثلين عن المؤسسات الرسمية و مؤسسات المجتمع المدني في المنطقة بالإضافة الى شركاء عمل شركة فينكا من بنوك و جمعيات وعدد من عملاء منطقة لواء الشونة الشمالية ، سعياً منها لخدمة أكبر شريحة ممكنة من أصحاب المشاريع الصغيرة والمتوسطة في الأردن و تقديم أفضل الخدمات المالية لهم .

وضمن كلمته الترحيبية بالحضور أشار المدير التنفيذي لشركة فينكا الأردن السيد مخمود سئيدأخمتوف الى أن الأهداف الرئيسية لشركة فينكا هي تنمية المجتمعات المحلية و تطويرها من خلال التعامل مع الفئات المستهدفة من قبلها ، كما أشار الى أهمية تطوير المشاريع الصغيرة و المتوسطة من ذوي الدخل المحدود حيث تخدم فينكا الأردن حالياً أكثر من 27 ألف عميل في تسعة أفرع منتشرة في محافظة العاصمة و الشمال و الوسط و بما يقارب 2000 عميل من لواء الشونة الشمالية معظمهم سيدات صاحبات مشاريع منزلية صغيرة . كما أوضح المدير التنفيذي للشؤون المالية لفينكا الاردن السيد صدّام عمايرة : ” أنّ الشركة منذ تأسيسها عام 2007 قامت بصرف أكثر من 150 ألف قرض و بقيمة مالية تجاوزت 100 مليون دينار أردني ، حيث تسعى الشركة ضمن خططها المستقبلية أن توسّع نطاق أعمالها بخدمة المزيد من أصحاب المشاريع الصغيرة و المتوسطة .

وبدوره أعرب السيد معاوية القضاه عن شكره لإدارة فينكا الأردن لدورها المهم والرائد بخدمة أبناء المنطقة موضحاً أهمية تطوير ودعم المشاريع الصغيرة والمتوسطة .

يُذكَر أنّ شركة فينكا الأردن قد نشأت في عام 2007 و هي شركة تابعة لمؤسسة فينكا للتمويل التي تملكها وتُديرها مؤسسة فينكا الدولية و التي تأسست عام 1984 ، وهي منظمة خدمات مالية تعمل في 21 دولة في 5 قارات ، لخلق المسؤولية الإجتماعية عالمياً عن طريق نشر مهمة فينكا الأساسية بالسعي للتخفيف من حدة الفقر وذلك بتوفير الخدمات المالية لأصحاب المشاريع ذوي الدخل المنخفض حتى يتمكنوا من خلق فرص عمل ، وبناء الأصول لتحسين مستوى معيشتهم .

وقد جرى خلال الحفل عرض للخدمات المالية و المصرفية التي تقدمها شركة فينكا الأردن ، بالإضافة الى مشاركة بعض العملاء قصص نجاحهم في مشاريعهم و التي تم تمويلها من قبل شركة فينكا الأردن .

وبالتزامن مع إفتتاح توسعة فرع الشونة الشمالية ستُطلق إدارة الشركة مبادرة عمل مجتمعي خاصة لأهالي المنطقة وذلك لتعزيز دور فينكا الأردن في دعم ومساندة المجتمع المحلي و التأكيد على وجودها المستمر في خدمة أهالي المنطقة .