أعضاء مجلس الإدارة
أعضاء مجلس الإدارة لفينكا الأردن هو كادر مميز متنوع الخبرات المالية للتفاني من أجل تحقيق مهمة فينكا

زار واردك
رئيس مجلس الإدارة
زار واردك
وقبل انضمامها إلى مؤسسة فينكا الدولية، زار كانت المستشار في صناعة الخدمات المالية في أفغانستان، وقبل ذلك، نائب الرئيس مع سيتي بنك أمريكا الشمالية. حصلت السيدة واردك على ليسانس الآداب في إدارة الأعمال الدولية من كلية جنوب غربي ولاية كانساس، وعلى درجة الماجستير في العلوم في عمليات السلام في جامعة جورج ميسون في فيرفاكس بولاية فرجينيا. كونها نجيد اللغة الإنجليزية، الدرية، الباشتو والأردية، وقدرة فريدة من نوعها للتفاهم الثقافي ، كل ذلك أتاح للأفغانية الأمريكية زار تحقيق نتائج استثنائية لفينكا. هي تسعى وراء مثلها الأعلى الحائز على جائزة نوبل للسلام الدكتور محمد يونس في موضوع التمويل الأصغر من حيث صلته بالسلام والازدهار. وعلى الرغم من الذين يعملون في بيئات معقدة للغاية وصعبة، زار واردك لديها سجل حافل من تحويل المنظمات المالية إلى منظمات مهيكلة، ذات أداء لامع و كيانة مستدامة.

فولكر رينر
نائب رئيس مجلس الإدارة
فولكر رينر
فولكر رينر لديه أكثر من 20 عاماً من الخبرة في الإدارة العليا في صناعة التمويل الأصغر. وقبل أن يشغل منصبه الحالي، شغل منصب الرئيس التنفيذي للعمليات لشبكة فينكا العالمية والمدير الإقليمي لمنطقة أوراسيا فينكا. وقبل انضمامه إلى مؤسسة فينكا في عام 2004، عقد السيد رينر مناصب عديدة كالرئيس التنفيذي لبنك بروكريديت (أوكرانيا)ورئيس فريق مشترك لبرنامج الإقراض الميكروي الأوكراني، ومستشار البنك للبنوك في منطقة سيبيريا الروسية.
طوال حياته المهنية، عمل السيد رينر رئيساً لمجلس إدارة وعضو مجلس الإدارة وعضو لجنة التدقيق للعديد من مؤسسات التمويل الأصغر والبنوك. وهو حاصل على ماجستير إدارة الأعمال مع التركيز على الخدمات المصرفية من الأكاديمية المهنية مانهايم.

صفيه أوزجن
عضو مجلس إدارة
صفيه أوزجن
صفيه أوزجن هي مصرفي دولي محترف تتمتع بخبرة واسعة في العديد من الوظائف المصرفية ، والمناطق الجغرافية وشرائح العملاء.
على مدى السنوات العشرين الماضية في مؤسسة سيتي ، عملت كمصرفي استثماري رئيسي في كل من تركيا و لندن لتغطية العديد من الشركات متعددة الجنسيات المدرجة في البورصة المالية “FTSE 100” ومعاملات التمويل المعقدة. بحيث ساعدت عملاء الشركات على إدارة استثماراتهم واحتياجاتهم التمويلية على مستوى العالم. وقد تم اختيارها “كأفضل مصرفي” من قبل شركة British American Tobacco .
عملت صفيه كرئيس إقليمي لقسم التدقيق الداخلي وإدارة المخاطر في مجموعة سيتي والمسؤولة من قِبَل أوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا التي تتكون من 52 دولة. وقد قامت بإدارة عمليات تدقيق حسابات الإئتمان الداخلية للشركات في ذلك الإقليم. وبحُكم خبرتها الكبيرة في إدارة مخاطر الإئتمان تم منحها لقب مسؤول إئتماني رئيسي.
من أجل مواصلة طموحها والتزامها الدائم الخاص بالشمول المالي والتمكين الإقتصادي للمرأة قررت صفيه الإنضمام الى مؤسسة سيتي للتمويل الأصغر عام 2009 كمديرة أعمال عالمية . ومنذ ذلك الحين عملت صفية على معالجة قضايا الوصول إلى التمويل لأصحاب المشاريع الصغيرة التي تركز على بناء حلول قابلة للتطوير وجلب إمكانات أعمال Citi إلى مؤسسات التمويل الأصغر والبنوك وعملاء الشركات الذين يعملون مع المجتمعات ذات الدخل المنخفض التي تعاني من صعوبة في الوصول الى الخدمات التمويلية.
خلال العاميْن الماضييْن في سيتي جروب ، عملت صفية على تطوير حلول سلسلة القيمة للشركات متعددة الجنسيات مع محاولة تقليل الفجوة بين الشركات الكبيرة ومزودي الخدمات المالية وشركات التأمين ومؤسسات التمويل الأصغر.
صفية كانت جزءاً من فريق سيتي للتمويل الأصغر الذي قام بتطوير وبناء شراكة مع مؤسسة Citi-Overseas Private Investment Corporation (OPIC) للتمويل الأصغر والتي تقدم التمويل إلى 40 مؤسسة للتمويل الأصغر مع الوصول إلى ما يقارب المليون من روّاد المشاريع الصغيرة في 22 دولة ، 91٪ منهم تقريباً من النساء .
في عام 2014 ، حصلت صفية على جائزة “Champion for Women Award ” من قبل البنك المصرفي والمالي في المملكة المتحدة (WIBF) تقديراً لمساهمتها للمرأة في مكان العمل والتمكين الإقتصادي للمرأة على مستوى العالم. حيث عملت كرئيس مشارك لمجموعة Citi Women لفترتين خلال تواجدها في سيتي جروب.
غادرت صفية سيتي جروب في عام 2014 ، وهي الآن تعمل كمستشار مستقل في المجال المصرفي والشمول المالي وصناعة التمويل الأصغر وتعمل كمديرة مستقلة في مجالس إدارة متعددة.
وهي عضو مجلس إدارة في بنك فينكا للتمويل الأصغر في باكستان منذ يونيو 2017 و فينكا للتمويل الأصغر في الأردن منذ ديسمبر 2018 وعضو مجلس إدارة كذلك في غرفة التجارة البريطانية منذ مايو 2016.
كما أنها عضو في مجلس إدارة مؤسسة دعم عمل المرأة غير الهادفة للربح (Kadin Emeğini Degerlendirme Vakfi-KEDV) ومؤسسة مايا للتمويل الأصغر التي تُعد أول مؤسسة للتمويل الأصغر في تركيا. وقد انضمت صفية مؤخراً إلى مجلس الإشراف الدولي لمنظمة أوكسفام ” Oxfam” .
صفية حاصلة على درجة الماجستير في العلوم المالية والمصرفية من جامعة نوتنغهام وشهادة البكالوريوس في الإقتصاد من جامعة Boğazici في إسطنبول. وتحمل كل من الجنسية البريطانية والتركية وتعيش في تركيا.
مدراء الأقسام
فريق إدارة أقسام فينكا الأردن لديهم خبرتهم الواسعة والمهارات المهنية والحرفية من مختلف المجالات لتؤهلهم لقيادة أقسامهم وتحقيق متطلبات العمل.

عبدالقدير ساتروف
المدير التنفيذي لفينكا الأردن
عبدالقدير ساتروف
يمتلك عبد القدير خبرة لأكثر من 15 سنة في مجال التمويل.
قبل إنضمامه إلى فينكا الأردن، عمل عبدالقدير لأكثر من عاميْن كرئيس تنفيذي لشركة Agora للتمويل الأصغر في زامبيا ، ولمدة دامت أكثر من 4 سنوات عمل عبدالقدير في شركة فينكا العالمية بمناصب وظيفية مختلفة في كل من أوغندا وزامبيا وأذربيجان.
كما عمل مستشاراً للمشروعات الصغيرة والمتوسطة في مشروع مُموّل من قبل البنك الأوروبي (EBRD) للإنشاء والتعمير ، وكذلك مستشاراً لشركة MCFF لخدمات الإقراض مع شركة إستشارية أخرى مقرها في سويسرا BFC لتطوير عمليات الإقراض الصغيرة والمتوسطة في خمسة بنوك تجارية مختلفة.
“LFS Financial System Gmbh” قبل ذلك، عمل عبد القدير أيضاً كمستشار لأكثر من 4 سنوات في وهي شركة إستشارات ذات إدارة ألمانية متخصصة في تمويل المشاريع الصغيرة ومتناهية الصغر في البلدان النامية.
يُذكر أنّ عبدالقدير حاصل على درجة البكالوريوس في المحاسبة والتدقيق من جامعة طاجيكستان للتجارة والأعمال.

عبدالكبير خان
المدير التنفيذي للشؤون المالية
عبدالكبير خان
عبدالكبير خان هو المدير التنفيذي للشؤون المالية في فينكا الأردن منذ عام 2019. سابقاً، عمل عبدالكبير كمدير تنفيذي للشؤون المالية مع فينكا أفغانستان لأكثر من 4 سنوات. وقبل ذلك ، عمل في دائرة التدقيق وضمان الجودة في شركة ديلويت. وقاد فريق العمل المتعلق بمراجعة الحسابات لمؤسسات مالية ضخمة، كفينكا، والعديد من البنوك، وشركات الاتصال، وشركات تجارية ، وغيرها من المؤسسات التنموية في كل من باكستان و أفغانستان. قبل العمل في ديلويت، عمل السيد عبد الكبير في منظمة كير العالمية في باكستان .
يملك السيد كبير خبرة واسعة في مجال التحليل المالي، وإتخاذ القرارات المالية ، والميزانية، والإدارة المالية ، والمحاسبة ، والمتطلبات التشريعية المالية. لديه أكثر من 4 سنوات خبرة في قطاع التمويل الميكروي وما مجموعه 11 سنة في قطاعات مختلفة في مجال المحاسبة والإدارة المالية والتدقيق.
إن خبرة السيد عبد الكبير الغنية والمتنوعة في القطاعات المختلفة زوّدته بخبره عميقة في مجال العمليات التجارية الأساسية وإجراءات إدارة المخاطر والمحاسبة والحوكمة والتشريعات بالإضافة إلى خبرة واسعة وقوية في الإطار المحاسبي في مجالات وقطاعات واسعة.
أكمل عبدالكبير شهادة المحاسب القانوني من معهد المحاسبين القانونيين في باكستان من ديلويت إسلام أباد.
عبدالكبير هو محاسب قانوني (ACA) و حاصل على شهادة المحاسب المحترف المعتمد (CPA – UK) وهو عضو في معهد المحاسبين الماليين والفنيين. وحاصل على شهادة البكالوريوس في الاقتصاد والإحصاء من جامعة بونجاب لاهور في باكستان.

مهمان تاتلييف
المدير التنفيذي للعمليات
مهمان تاتلييف
وقد بنى مهمان حياة مهنية ناجحة كموظف إئتمان، و مستشار الأعمال الصغيرة، وقائد فريق، ومدير فرع، ومديراً إقليمياً حيث عمل في مؤسسات مالية عالمية رائدة مثل فينكا، ويلز فارغو، و بنك إتش إس بي سي، و بنك TD كندا الاستثماري.
مهمان انضم لفينكا جورجيا في شهر فبراير من عام 2011 كمدير إقليمي وقاد فريق من المهنيين لتحويل المنطقة إلى قصة نجاح من خلال زيادة كبيرة في قاعدة العملاء ومحفظة القروض، فضلاً عن تطوير وتعزيز الموارد البشرية في المنطقة.
مهمان حاصل على ترخيص صندوق الاستثمار الكندي من معهد صندوق الاستثمار من كندا في تورونتو وأيضا هو حاصل على رخصة العمل كوكيل عقاري بترخيص من لجنة الخدمات المالية في أونتاريو، تورونتو.
أنهى مهمان دراساته العليا المصرفية من جامعة فيلادلفيا في حزيران عام 2014. وهو يجيد لغات متعددة كالأذربيجانية، التركية، الإنجليزية والروسية.

مجدي حماد
رئيس الشؤون القانونية
مجدي حماد
مجدي حماد يشغل حالياً منصب رئيس الشؤون القانونية وأمين سر مجلس الإدارة لفينكا الأردن، وهو مسؤول عن كافة الشؤون القانونية في الإدارة العامة والفروع لفينكا الأردن.
مجدي لديه خبرة تزيد عن ثمانية عشر عاماً في الأمور القانونية والإمتثال في القطاع المالي والشركات المساهة العامة في الأردن، كجزء من الأعمال القانونية بشركات مختلفة
كما شغل مجدي أمين سر مجلس الإدارة لشركة سبائك للاستثمار م.ع.م مدرجة في بورصة عمان وشركاتها التابعة لمدة تزيد عن سبعة أعوام.
ومجدي حاصل على درجة البكالويوس في الحقوق من جامعة بيروت العربية وهو محامي استاذ منتسب لنقابة المحامين الاردنيين.

رولا شوملي
مديرة قسم الموارد البشرية
رولا شوملي
تحمل رولا شهادة البكالوريوس في إدارة الأعمال من الجامعة الأردنية وشهادة الماجيستير في إدارة الأعمال من جامعة إكستر في بريطانيا ، تخصص موارد بشرية و إدارة التغيير. وهي حاصلة أيضأً على شهادة مهنية في الموارد البشرية

مصطفى النجّار
مدير قسم نظم المعلومات
مصطفى النجّار
بالإضافه لتطوير محفظه من خدمات تكنولوجيا المعلومات والتي تدعم أهداف المنظمه .
تقديم قيمه وتحقيق العائد على الاستثمار الإيجابي ROI.
وضع استراتيجيات وخطط عمل لموائمة تكنولوجيا العمليات التجاريه للمنظمه.
القيام بتحليل متطلبات العمل وترجمتها لحلول تقنيه.
تطوير وتنفيذ وصيانة السياسات والإجرائات المتعلقة بتكنولوجيا المعومات ، استنادا لسياسات فينكا العالميه .
قياس ورصد وتحسين خدمات تكنولوجيا المعلومات .
تطوير وتنفيذ خطة أمن المعلومات Information Security وخطة استمرارية العمل BC & DR
مصطفى ،حاصل على درجة البكالوريوس والماجستير في نظم المعلومات الحاسوبيه CIS، والتخصص الفرعي في الماجستير في التنقيب عن البيانات Data Mining من جامعة اليرموك , ولديه خبره أكثر من 12 عاما في مجال تكنولوجيا المعلومات .
بالإضافه للعديد من الشهادات مثل PMP , MCP، MCTS وغيرها .
وعدة دورات تقنيه ومهنيه مثل CCNA , CCNP ,CISA , Oracle Developer ,Oracle DBA ,MCSE
وتدريب إدراة الأداء , إجراء المقابلات ,التدريب على مهارات إدارة الصراع وغيرها .
مصطفى ، عضو في معهد إدارة المشاريع PMI و هو أيضا عضو في معهد مهندسي الكهرباء والإلكترونيات IEEE

محمد خليف
مدير المخاطر والرقابة الداخلية
محمد خليف
يتمتع محمد بخبرة 10 سنوات في مجال التدقيق الخارجي في الشركات الخاصة و في قطاعات البنوك والتمويل الأصغر.
محمد خليف حاصل على شهادة البكالوريوس من جامعة آل البيت ، للعلوم المالية والمصرفية.
بدأ محمد خليف مسيرة عمله مع فينكا الأردن كمراقب ميداني في عام 2011 ، وبناء على إنجازه والتزاماته حصل على عدة ترقيات حتى اصبح مدير المخاطر والرقابة الداخلية ، حصل محمد خليف على عدة شهادات معتمدة معتمد منها الامتثال ومكافحة غسيل الأموال ، بالإضافة إلى التدقيق الداخلي ، و إدارة المخاطر التشغيلية ، و إدارة المخاطر من USAID والعديد من الدورات الأخرى

أنس القيسي
مدير العمليات
أنس القيسي
أنس لديه خبرة أكثر من عشر سنوات في مجال العمليات حيث يعمل على تحسين نُظُم العمليات ووضع الخطط الفعالة وتنفيذها فيما يتعلق بتحقيق أهداف واستراتيجيات الشركة والمتفق عليها مع الإدارة العُليا لضمان نمو الشركة.
يتولى أنس كذلك مُهّمة مراجعة القوائم المالية وإعداد تقارير المبيعات بالإضافة الى زيادة كفاءة وفعالية الخدمات التي تقدمها الأقسام الأخرى مثل: ( قسم التسويق ، المالية ، الموارد البشرية و قسم نُظم المعلومات ) عن طريق إدخال التحسينات على كل قسم والتنسيق والتواصل بينهم لتحقيق أهداف الشركة .
بدأ أنس عمله في فينكا الأردن كضابط إقراض وقد حصل على العديد من الترقيات حتى وصل الى منصب مدير العمليات وذلك بفضل أدائه وعمله المميز.

خالد أبوسمور
المدير الإداري
خالد أبوسمور

غادة معلوف
مديرة التسويق
غادة معلوف
قبل إنضمام غادة لفينكا الأردن عملت في تطوير الأعمال الإستراتيجية و التسويق في عدة شركات مختلفة . و من أبرزها دورها كمديرة تسويق في فندق جراند ميلينيوم حيث أدارت العديد من الحملات التسويقية خلال فترة عملها في الفندق ، و قد عملت كجهة اتصال مع أطراف ثالثة لها علاقة في أنشطة الأبحاث السوقية و غيرها من الأنشطة التسويقية .
و من ثم انتقلت غادة من قطاع الشركات إلى قطاع التنمية لتكون جزءاً من منحة قدرها 275 مليون دولار أمريكي للأردن تحت عنوان تحدي الألفية MCA-Jordan)) ، أثناء عملها في منظمة الـ USAID أدارت غادة العديد من فعاليات التوعية العامة و المؤتمرات الصحفية و كمركز اتصال للشركاء الخارجيين و الجهات الراعية ، الاتصالات ، و إدارة العلاقات العامة .
واحدة من أهم نقاط القوة لدى غادة هي الإبداع و القيادة . و قدرتها على مواجهة التحديات خاصةً تلك التي تتعلق بالتوسع في نطاق الشركة .
يذكر أنّ غادة حاصلة على درجة البكالوريوس في مجال التغذية و تكنولوجيا الأغذية من جامعة العلوم و التكنولوجيا الأردنية و قد واصلت دراستها للحصول على شهادة من المعهد الأمريكي كمدير تسويق معتمد ( Certified Marketing Manager – CMM ) .

لبنى سعادة
مديرة التدقيق الداخلي
لبنى سعادة
لبنى حاصلة على شهادات مهنية عدة كشهادة ( المحاسب الإداري الأمريكي) ، شهادة مدقق حسابات أردني مجاز. هذا و قد أتمت العديد من الدورات المتقدمة في التدقيق ، المحاسبة ، المالية ، و الإدارة .
و هي عضو في معهد المحاسبين الإداريين الأمريكي ، و عضو في جمعية المحاسبين الإداريين الأردنية ، بالإضافة الى عضو في جمعية مدققي الحسابات الأردنيين .
شركة فينكا الدولية
الإدارة العليا لمؤسسة فينكا الدولية هي منظمة عالمية يعمل بها أكثر من 12،000 موظف ذو وظيفة قيادية.