أعلنت شركة فينكا للتمويل الأصغر في الأردن (فينكا الأردن) والتابعة لشركة FINCA Impact Finance ، عن حصولها على شهادة حماية العميل العالمية ” CLIENT PROTECTION CERTIFICATION ” تقديراً لإلتزامها الطويل الأمد بحماية العملاء. جاء هذا التصنيف بعد أن خضعت فينكا الأردن لعملية مراجعة مستقلة دقيقة و بعد تحقيقها لمعايير الشهادة الأولى والرائدة في حماية العملاء وتوفير قاعدة الشمول المالي المسؤول “Responsible Financial Inclusion”.

و تتضمن هذه الشهادة مجموعة من المعايير العالمية و من بينها توفير خدمة أو منتج يتواءم مع حاجة العميل والحرص على تقديم المعلومات بشفافية للعميل، ومراعاة عبء الدين عليه، وتقديم خدمات تنال رضا العميل والمحافظة على سرية المعلومات، وتوفير قنوات لتقديم الشكاوى.

وبهذا تنضم فينكا الأردن إلى فروع FINCA Impact Finance في كل من أرمينيا ، وإكوادور ، وجورجيا ، وكوسوفو ، وقيرغيزستان ، ونيكاراغوا وباكستان ، في الحصول على هذا التصنيف حيث تُعتبر هذه الشهادة بمثابة مبادرة عالمية تعزّز مبدأ الشفافية والحِكمة والإحترام في التعامل مع العملاء.

وقد صرّح عبدالقدير ساتوروف الرئيس التنفيذي لشركة فينكا الأردن: “بأن شهادة حماية العميل العالمية هي بمثابة إعتراف لفينكا الأردن بإلتزامها العميق بالمعايير الأخلاقية العالية في التعامل مع عملائنا مؤكّداً أن المصرفية المسؤولة  كانت ولا تزال في صميم عمل كل ما نقوم به.”

كما يجدر بالذكر أنه في بداية هذا العام ، أطلقت فينكا الأردن أيضاً نظامها المصرفي الأساسي الجديد الذي سيسمح للشركة بتقديم خدمات رقمية للعملاء ، الأمر الذي سُيساعد الشركة في الإرتقاء إلى مستوى أفضل في تقديم خدمة عملاء مميزة.

وتماشياً مع استراتيجية فينكا بالتطوير والتحسين المستمر و تطبيق أفضل الممارسات العالمية ، تعمل فينكا الآن على أخذ منحنى جديد بطريقة عملها من حيث منح القروض و التحصيل لتكون أكثر مركزية مما يساعد على توفير الوقت و الجهد و المال على كل من العملاء و الشركة، لتكون أكثر استجابةً لمتطلبات و احتياجات عملائها.

معلومات عن SMART CAMPAIGN

الحملة الذكية SMART CAMPAIGN  ، هي مبادرة أتت من مركز الشمول المالي في أكسيون ، وهي عبارة عن جُهود  عالمية تم بذلِها لتوحيد قادة التمويل الأصغر حول هدف مشترك ألا وهو: حماية العملاء و الحفاظ عليهم في ابقاءهم مصدر قوة دافعة لقطاع التمويل الأصغر. تم تطوير الحملة الخاصة بمبادئ حماية العميل العالمية في عام 2008 والتي تهدف إلى حماية العملاء والشركات وقطاع التمويل الأصغر ككُل.

 FINCA International هي المساهم الأكبر في FINCA Impact Finance ، وهي عضو مؤسس في الحملة الذكية SMART CAMPAIGN

 

لقراءة الخبر الصحفي بالكامل بإمكانك الضغط هنا