” الرغبة هي سر النجاح لكل إنسان في حياته المهنية “

عيسى اليازجين يبلغ من العمر 42 عاماً وهو متزوج يسكن في منطقة ذات طبيعة خلابة “السلط”. يعيش مع عائلته في منزل متوسط وهو أب لثلاثة أبناء. عيسى كان يعمل بوظيفة حكومية ومن ثم تقاعد من وظيفته لذلك قرر عدم الاعتماد فقط على راتب تقاعده نظراً لأن راتب التقاعد غير كافي لمصاريف احتياجات عائلته . فقد قرر عيسى بفتح مشروع خاص به في مجال السياحة من خلال استثماره واستغلاله للمنطقة التي يسكن فيها بشكل ايجابي والتي تمتاز بطبيعتها الخلابة الجميلة.

وبالرغم من حصول عيسى على شهادة علمية في مجال المختبرات الطبية الا انه لم يعتمد على شهادته العلمية فقط ، حيث يقول : ” الإنسان يجب ان لا يعتمد على شهاداته العلمية وإنما يجب أن يكون لديه طموح ونظرة أمل للمستقبل ” .

في عام 2014 ، كان عيسى بحاجة لتمويل لدعم مشروعه ومن خلال سماعه عن شركات التمويل توجه عيسى لفرع فينكا – ديرعلا وتمكن من الحصول على مبلغ قيمته 7047 دولار حيث تمكن من خلال ذلك المبلغ توسعة الاستراحة فقد كانت في البداية تتسع لـ 60 شخص والآن تتسع لحوالي 200 شخص ، ولأن طموح عيسى لا يتوقف فقد سعى ايضاً لعمل توسعة أكبر لمشروعه حيث توجه لفينكا مرة أخرى للحصول على قرض بسبب سهولة الإجراءات وشعوره بالسعادة والترحيب المحترم الذي تلقاه من موظفي فينكا، فقد حصل على مبلغ اكبر بقيمة14,094 دولار مما ساعده على شراء منتجات أكثر لإستراحته وساهم بتحسين جزء من مستوى معيشته.

أصبح لدى عيسى خبرة في مجال السياحة وهو يتطلع إلى الحفاظ على أعماله والتطوير منها من أجل دعم عائلته مادياً وضمان حصوله على وضع أفضل للمعيشة.

مقهى الغروب او ما يعرف بإسم Sunset Café أصبح الآن اشهر من نار على علم فقد تمكن عيسى من ترويج المنطقة سياحياً لسكان المنطقة المحليين والخارجيين والقدرة كذلك على توفير فر ص عمل عديدة لأبناء المنطقة بالإضافة الى تقديمه لأسعار تنافسية عن غيره.

عيسى فخور بنفسه بعد تحقيق ما كان يطمح به ولأنه أيضاً كان هو أول من قام بإفتتاح استراحة بمنطقته وهو من شجع الآخرين على افتتاح استراحات اخرى.

في المستقبل المشرق يرغب عيسى بتطوير عمله من خلال بناء مناطق اصطفاف للزوار وأيضاً منطقة ترفيهية للأطفال .في الختام، يقول عيسى : ” أود أن أشكر فينكا وموظفي فينكا لإعطائي لي فرصتين بأخذ القرض لأنهم كان جزء من سعادتي في تحقيق نجاحي وعززتني بتمكين وتطوير عملي “