” الإنسان يصنع نفسه بذاته “.

مها الصوان تبلغ من العمر 48 عاماً ، متزوجة وهي أم لخمسة أبناء.

نتيجة لظروف الحياة القاسية، بدأت مها تبحث عن عمل مناسب لها لكي تساعد عائلتها الا ان محاولاتها باتت بالفشل، ولم يكن هناك خيار لمها سوا البدء في التفكير لعمل مشروعها الخاص الذي سيساعدها في دعم مستواها المعيشي.  لم يكن لدى مها مالاً كافٍ لفتح للبدء بالمشروع، الا ان حدثتها صديقتها عن شركة تقدم التمويل لدعم المشاريع، وبالفعل لم تتردد بالذهاب الى فرع فينكا للتمويل الأصغر الكائن في سحاب وبالفعل بدأت بأخذ أول قرض في عام 2009 بقيمة 563$ من ثم باشرت مها بفتح بقالة حيث قامت ببناء غرفة صغيرة امام منزلها واشترت بضاعه بسيطه لتبدأ به عملها، لاحظت مها بأن أهالي المنطقة في سحاب أحبو فكرة البقالة في منطقتهم السكنيه لسبب توفر لهم الخدمه بشكل أسرع لقصر المسافات.

في عام 2011، اتجهت مها مرة أخرى الى فينكا للتمويل الأصغر للحصول على قرض آخر لتطوير مشروعها، قد حصلت على مبلغ بقيمة 1690$ قامت بشراء بضاعه جديده ومواد تموينيه وما تبقى من القرض استغلته بسداد إلتزامات عليها.

و مع تطور المشروع و زيادة المبيعات  قررت مها توسيع بقالتها وزيادة البضائع المعروضة في البقالة لذا قامت بتجديد قرضها من فينكا للمرة الثالة  بقيمة 2’253$.

ما بين عام وعام تعمل مها على إستمرارية  تطوير مشروعها الصغير وقد صرحت مها بأن مستوى المعيشه لدى عائلتها بدأ في التحسن حيث أشادت مها بتجربتها في التعامل مع فينكا بقولها “هُنا بدأتُ ومن هنا سأستمر، ودون أي تردد لجأت لفينكا للمرة الرابعة  وذلك في عام 2014 وقد حصلت على مبلغ  3521$ ، لعمل بعض الصيانة لبقالتها.

في عام 2016 افتتحت مها حضانة صغيرة في بيتها  وللمرة الخامسة كانت فينكا للتمويل الأصغر شريكها الدائم وقد حصلت على مبلغ  1408$ استطاعت من خلال هذا المبلغ تجهيز مكان داخل منزلها مخصص للحضانة ويتوفر فيه كل المستلزمات الخاصة بالأطفال.

اعربت مها عن سعادتها في التعامل مع فينكا حيث قالت” فينكا ليست فقط لدعم المشاريع بل تدعم أيضا احتياجات العائلة” في عام 2017 حصلت على مبلغ بقيمة 2’816$ هذا مما ساعدها على استمرارية تطوير مشاريعها الصغيره وأيضا ساعدها بمصاريف أبنائها الجامعية.

اختتمت مها قولها “أنا الآن حاصلة على قرض من فينكا  وهذا القرض السابع ولن يكن الآخير، بدأت مشاريعي الصغيرة مع فينكا  وسأكبر معها أيضا” هذا ما قالته مها.